بمرتب ثابت واجازات بالكوم.. 60 ألف وظيفة حكومية جديدة لمختلف التخصصات الحقوا قدم بسرعة

اعتمدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الموازنة الجديدة حسبما ذكر البرلماني مصطفى سالم، وكيل اللجنة موضحَا أنه تم  تخصيص مبالغ مالية من أجل تعيين 60 ألف وظيفة حكومية جديدة موزعين على كل من المعلمين والأطباء والمهندسين خلال العام المالي الجديد، إليكم أبرز الفرص المتاحة للتعيين في الحكومة خلال العام المالي الجديد والتي أتت على النحو التالي.

وظائف حكومية خالية في العام المالي الجديد

 مسابقة الـ30 ألف معلم

وفتحت وزارة التعليم أبوابها للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم في مصر، وحددت الوزارة عددًا من الشروط من بينها ألًا يزيد العمر عن 35 سنة في تاريخ 1/10/2022، وألًا يقل تقدير المتقدم عن جيد، ويمكن التقديم في وظيفة مسابقة الـ30 ألف معلم من خلال الرابط الإلكتروني.

بمرتب ثابت واجازات بالكوم.. 60 ألف وظيفة حكومية جديدة لمختلف التخصصات الحقوا قدم بسرعة
مهرجان الوظائف الحكومية.. 60 ألف فرصة عمل في الحكومة لمختلف التخصصات الحق قدم بسرعة

2000 وظيفة حكومية خالية في وزارة الأوقاف

وعلى جانب آخر، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مسابقة للتعاقد مع ألف وظيفة إمام وخطيب ومدرس، وألف وظيفة عامل في المساجد التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، أوضحت وزارة الأوقاف أنها حريصة على اختيار أفضل العناصر المتقدمة للوظائف الشاغرة والالتزام بقانون الخدمة المدنية الصادر برقم  81 لسنة 2016، في عملية التوظيف في الجهاز الإداري للدولة.

وظائف شاغرة في مسابقة الأزهر الشريف

وعلى جانب آخر كشف الأزهر الشريف عن حاجته لشغل موظفين معلمين بإجمالي نحو 16 ألف  معلم للعمل في تعليم القرآن الكريم ورياض الأطفال، ودعا الأزهر الشريف من تتوفر فيه شروط الكفاءة والخبرة التقدم بسرعة عبر البوابة الحكومية الوظائف.

وظائف شاغرة للأطباء

من جانبه قال مصدر بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تبدأ خلال الأيام المقبلة في إجراءات تعيين الأطباء والصيادلة والأسنان، إذ يتم تكليف جميع الأطباء لكن الصيادلة والأسنان وفق الحاجة ومن المقرر أن يتم تعيين نحو 12 ألف شخص.