“هيتخصم منك خلاص”.. البنك المركزي يعلن عودة رسوم السحب من الـ ATM – اعرف كام 

قرر البنك المركزي المصري قرارات جديدة من المقرر أن يتم العمل بها بداية من شهر يوليو الجاري، والتي بالفعل بدأ تطبيقها منذ أمس الأول من شهر يوليو،وكان من ضمن هذه القرارات، هو عودة خصم رسوم عند السحب من الـ ATM ، بعد أن كانت مُلغاه لمدة عام أو قد تزيد، وفى تلك الأيام يشتغل محركات البحث قيمة الخصم حيث يرد الأشخاص معرفة قيمة الرسوم التي سوف تخصم من حسابهم.

قيمة رسوم السحب من ATM

ونوصح لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة قيمة هذه الرسوم، حيث جاء القرار بسحب قيمة جنيها واحدة مقابل الاستعلام عن الرصيد، انا رسوم السحب فتكون حسب البنك فتختلف من بنك لآخر ولكن حدد البنك المركزي المصري أن تكون بحد أقصى خمس جنيهات للعملية الواحدة، وان الحد الأقصى للمرة الواحدة أربع آلاف جنيه بدلا من 2500 جنية.

انتهاء مدة الإعفاء من رسوم السحب من الـ ATM

وكان والبنك المركزي المصري قد ألغى رسوم السحب منذ تفشي جائحة كورونا حتى لا يتم الازدحام على ماكينات معينة ومنها يتزايد حالات الكورونا وانتشارها وحدد ان نهاية الإعفاء من الرسوم إلى 30 من شهر يونيو الماضي لتعود بداية شهر يوليو اي منذ أمس.

جدير بالذكر أن هناك خبير اقتصادي أكد أن البنك المركزي قد أعفى الأشخاص من المصروفات إذا كان يستخدم تطبيق هاتفا أو الانترنت البنكي لتحويل مبالغ مالية عبر الهاتف.