خلي بالك.. قرار مفاجيء من البنك المركزي بشأن عمولة السحب من ماكينة ATM الصراف الآلي

قام البنك المركزي بالإعلان عن بعض من القرارات والأمور الجديدة التي قام بإصدارها، حيث تساءل العديد خلال الأيام القليلة الماضية، وكذلك مع اقتراب نهاية شهر يونيو عن رسوم السحب من داخل ماكينات الصراف الآلي، حيث كان من المقرر أن تنتهي المدة التي تم تحديدها من أجل الإعفاء من جميع رسوم السحب عندما يتم صرف الأموال من ماكينة تكون غير تابعة لبنك العميل، وهذا ما جعل البنك المركزي يصدر الكثير من القرارات المتنوعة، بينها تم فرض رسوم وإعفاء من رسوم أخرى.

القرارات الجديدة التي تم إصدارها من قبل البنك المركزي

أعلن البنك المركزي عن بعض من القرارات الجديدة ووفقا لما أعلنه البنك في بيان له عبر الموقع الرسمي من خلال إصدار كتاب دوري وهذه القرارات تخص المعاملات المالية لجميع العملاء ويتم العمل بها بداية من شهر يوليو وحتى نهاية شهر ديسمبر القادم وتمثلت كل هذه القرارات في الآتي:-

حيث أنه يتم فرض 5 جنيهات كحد أقصى لعمولة رسوم السحب النقدي من داخل ماكينات الصراف الآلي التي تم إصدارها من داخل بنوك أخرى.

كما أن زيادة الحد الأقصى لعملية السحب النقدي للمعاملة الواحدة تصبح حوالي 4 آلاف جنيه من البنوك الأخرى.

بجانب أنه يتم إعفاء كافة العملاء من رسوم ومصروفات التحويل لأول معاملة شهرية من أي محفظة هاتف موبايل لأي محفظة هاتف محمول أخرى.

ويبلغ أيضا الحد الأقصى لعملية التسعير إلى جنيه واحد لكل معاملة الواحدة على التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول آخر تكون تابعة لنفس مقدم الخدمة للمرة ليس الأولى في الشهر.

ويتم أيضا إلغاء الرسوم والعمولات التي يتحملها جميع تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستعمال أدوات الدفع اللاتلامسية وبدون أي إدخال للرقم السري.