مخدش ولا بطولة.. معلومات لا تعرفها عن مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريز

كشفت تقارير صحفية، عن تعاقد الأهلي مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني لفريق جيل فيسنتي البرتغالي مدربا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، خلفا للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل منذ أيام عن النادي الأهلي بالتراضي بعد شد وجذب بينه وبين الإدارة بعد تراجع النتائج وفشل في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة أمام الوداد المغربي.

من هو ريكاردو سواريز مدرب الأهلي المنتظر

ويحظى المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز بسيرة ليست بالقوية خاصة وأنه لم يتذوق طعم البطولات منذ توليه التدريب، حيث يصل عمر المدرب نحو 47 عاما وتولى قيادة عدد من الأندية البرتغالية من الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى ولم يسبق لع قيادة أي فريق كبير.

ويعتمد المدرب الجديد للنادي الأهلي على طريقة اللعب 3/3/4، وهي الطريقة المفضلة مع الأندية التي تولي تدريبها، ولم يحقق ألقاب خلال مسيرته الفنية لطبيعة الفرق التي قادها، ولعب المدرب سواريز مع فريق فيسنتي بالدوري البرتغالي هذا الموسم لعب خلالها 34 مباراة حيث فاز 13 مباراة وتعادل في 12 مباراة وتعرض للخسارة في 9 مباريات، وحقق المدرب ريكاردو سواريز  رقم قياسي له حيث لعب 12 مباراة متتالية دون خسارة.

مخدش ولا بطولة.. معلومات لا تعرفها عن مدرب الأهلي الجديد ريكاردو سواريز
المدرب ريكاردو سواريز

وأنهي المدرب ريكاردو مع فريقه جيل فيسينتي الدوري البرتغالي خلال الموسم الماضي في المركز الخامس ليتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي ويتبقي للمدرب في عقده مع الفريق البرتغالي موسم واحد ويتضمن عقده مع الفريق شرط جزائيا بقيمة تصل 250 ألف دولار سيدفعها للنادي من أجل تولي القيادة الفنية للأهلي.

يذكر أن التقارير أكد أن المدرب سيصل إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل يوم التاسع والعشرين من يوليو الجاري، وسيتم إمضاء العقود فور الوصول لمدة عامين بواقع 150 مليون في العام.