استثمر صح … خبير اقتصادي يوضح أفضل 6 بدائل لاستثمار أموالك .. آمنة ومضمونة وتحقق أرباحًا كبيرة “تعرف عليها الان”

في الوقت الحالي يلجأ الجميع الى البحث عن مصدر دخل اضافي بجانب عملهم الخاص أو وظيفتهم ، ودائما مااتزداد عمليات البحث عن افضل الامكان او المشروعات الصغيرة التي يمكنك استثمار الاموال فيها بطريقة امنة وسليمة ،وبسبب انتشار هذا الموضوع كثيرا ادى الى ظهور العديد من حالات النصب في الاموال ،وكشف الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة عن افضل 6 بدائل يمكنك استثمار اموالك فيها بطريقة امنة، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال الاسطر القادمة.

صرح الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، عن انة يجب الامتناع عن حالة الاسراف التي يتعامل بها معظم فئات الشغب وان يتم انفاق الاموال على قدر الحاجة فقط من اجل توفير مبلغ مادي في نهاية الشهر ،وقال أن اولويات السياسة الشخصية تكون الصحة والتعليم والطعام باقي الموارد المالية تختزن للاستثمار وقال: “مش عارفين بكره فيه إيه” ،وصرح أن هناك عدة بدائل لاستثمار المدخرات وأن الاختيار ما بينهم يتوقف على حجم الأموال المتاحة وحجم المخاطرة التي يمكن أن يتحملها المواطن.

6 بدائل امنة لاستثمار المدخرات والأموال

  • شهادات الادخار الجديدة المعلنة من قبل بنكى مصر والاهلي: حيث تعد هذة الشهادات أحد اهم وسائل الادخار وتحقيق دخل ثابت وبطريقة امنة ومتاح الاستفادة من أي مبلغ مالي وادخاره واستثماره من خلال الشهادات البنكية.
  • الذهب (الملاذ الامن) : من افضل المعادن التي يمكن الاستثمار فيها وبسهولة جدا ويعتبر مخزن للقيمة ولكن لابد أن يكون على المدي الطويل لتحقيق عائد معقول منه.
  • أذون الخزانة المصرية للسوق الثانوى: تعتبر أحد وسائل الاستثمار الامنة ومتاحة للجميع، وهي مضمونة أيضًا كإحدى وسائل الادخار والاستثمار.
  • شراء سندات الخزانة التي يطرحها البنك المركزي: يمكنك شراء هذة السندات سيكون عن طريق البنوك وهي ايضا أحد الاليات المضمونة للاستثمار وامنة.
  • الاستثمار في العقارات عن طريق شراء العقارات او شراء قطعة ارض : يعتبر شراء العقارات والاراضى خاصة المتاحة من الدولة سيكون أحد البدائل الهامة للاستثمار وتحقيق دخل منها ولكنها ربما تحتاج إلى حجم كبير من الاموال لشراء وحدات عقارية.
  • كان الاختيار الأخير للخبير الاقتصادي هو امكانية الاستثمار في سوق المال وقال: ولو كنت من المحترفين ولديك قراءة للميزانيات والقدرة على الضغط على الاعصاب يمكن الاستثمار في سوق المال وهناك ضمانات لتحقيق ارباح وكلما كانت هناك مخاطرة فهناك فرصة