عاجل:- موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 لدخول المدارس والجامعات في العام الجديد 2023

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، بمختلف المستويات الدراسية، أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتوفير مناخ الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

ونظراً لما يمر به الطلاب والأولاء والجمهورية بشكل عام من الاستعداد المالي، فيسعى الجميع لتحديد تاريخ بدء ثابت ورسمي للعام الدراسي الجديد لأجل التخطي الجيد له.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وحدده ليكون في 17 أكتوبر من العام الجاري 2022 بالمدارس، في حين أن موعد بداية الدراسة بالجامعات المصرية لم يتحدد بشكل رسمي حتى الآن.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة والدبلوم الفني الأساسي، لجميع طلاب المدارس الثانوية في مصر يوم 26 لشهر يونيو الجاري 2022، وذلك بالمواد الأساسية.

في حين سيكون امتحان الدبلوم الفني لجميع الكليات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية والكليات التجارية، كان موعد بداية الامتحانات الخاصة بها في 21 من شهر مايو المنتهي 2022، والتي انتهت بالفعل.

وبدأت الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية والشهادات في 21 من شهر مايو المنقضي 2022، وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على تنفيذ أنظمة الثلاث سنوات والخمس سنوات، مع أهمية اتخاذ إجراءات أمنة وضرورية لمكافحة فيروس كورونا-19.

نظام دراسة الثانوية العامة والدبلوم الفني

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن النظام الجديد للثانوية العامة والدبلوم الفني، والذي سيقيس المهارات والذكاء وليس الحفظ وقدرات حل المشكلات، وسيخوض طلاب المرحلة الثانوية امتحانات “بابل شيت” من خلال أسئلة الاختبار والتي تتم دراستها في موضوعات ونظام الفهم، وهي أفضل من التذكر لأجل توفير حياة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا لجميع الطلاب.