ثنائي مفاجأة.. مدرب الأهلي السابق: هذان اللاعبان لا يصلحان في القعلة الحمراء

كشف المدرب السويسري ديفيد سيزا المدرب العام السابق بالنادي الأهلي أبان فترة مواطنه فايلر، الأسباب التي أدت إلى هزيمة المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت في الثلاثين من شهر مايو الماضي وخسارة البطولة الـحادية عشر والثالثة على التوالي، وظهور الفريق في مستوى باهت، والهزيمة بهدفين بدون مقابل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقال سيزا مساعد فايلر في الأهلى في تصريحات تلفزيونية من خلال قناة الشمس: “”الأهلي لم يقدم مستوى فني جيد أمام الوداد، على الرغم من امتلاكه لاعبين مميزين، والفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب في النهائي،وأنا الأهلي جيدًا ولاعبيه، واللاعبون المميزون لم يكونوا في مستواهم المعتاد في المباراة”.

موسيماني لعبه مختلف عن فايلر

وقال المدرب السويسري تعليقا على المستوى الخاص بالمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي: “موسيماني مدرب جيد وحقق بطولتين في أفريقيا للأهلي ولكن موسيماني طريقته وأسلوب لعبه مختلف عن الجهاز الفني بقيادة فايلر فنحن كان هدفنا الغزارة التهديفية والهجوم”.

يذكر أن موسيماني أنضم إلى النادي الأهلي منذ موسمين واستطاع أن يحصد بطولتين ببطولة دوري أبطال إفريقيا وحصد المركز الثالث لمرتين في بطولة كأس العالم للأندية كما حصد مع الأهلي بطولة الدوري الموسم قبل الماضي، إضافة إلى السوبر الإفريقي العام الماضي.

ديفيد سيزا
ديفيد سيزا

سيزا: لاعبان لا يصلحان للأهلي

وعن رأيه في المستوى الذي يقدمه بيرسي تاو مع الأهلي في أول موسم له بعد قدومه من الدوري الإنجليزي قال: “تاو كان لاعبًا جيدًا في بلجيكا، وكنت أتابعه ولكن الآن مستواه غير جيد ولا يصلح للعب في الأهلي، وأيضًا ميكيسوني كذلك، وإمكانيات الثنائي المذكورة لا تؤهلهما للعب داخل النادي الأهلي”.