الأزهر يوضح موعد وشروط تقديم مرحلة رياض الأطفال في قطاع الأزهر الشريف

باقي أيام قلائل على إعلان قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف لفتح باب القبول الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد والمدارس الأزهرية بأنواعها المتعددة وهي (العادية – النموذجية – الخاصة – التجريبية)، حيث سيتم التقديم إلكترونيًا من خلال بوابة الأزهر العام، وسيتم فتح باب التقديم بدءً من يوم 10 يونيو الجاري، كما سيتم الإعلان عن ضوابط التقديم للعام الحالي والتي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

ضوابط التقديم في قطاع المعاهد الأزهرية

كانت الضوابط التي وضعتها إدارة قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف للعام الماضي كما يلي:

  • الحد الأدنى للقبول لمرحلة رياض أطفال بدءً من سن 4 سنوات وحتى سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم.
  • الحد الأدنى للقبول للصف الأول الابتدائي بدءً من سن 6 سنوات وحتى سن 9 سنوات.
  • في حالة تواجد أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بعد انتهاء التقديم سيسمح بالنزول بسن التقديم في المرحلة الثانية 6 أشهر للحد الأدنى للقبول بكلا المرحلتين.

هذا وستقوم إدارة قطاع المعاهد الأزهرية بإعلان الرابط المحدد للتقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي خلال الأيام القليلة القادمة، مع مراعاة التنويه عن ذلك قبل موعد بدء التقديم رسميًا بفترة مناسبة.

مميزات الدراسة في المعاهد الأزهرية

تختلف الدراسة في قطاع المعاهد الأزهرية عن المدارس العادية بشكل كبير، فطلاب المدارس الأزهرية يدرسون مواد الفقه والتفسير والحديث بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم كاملاً بجانب دراسة المواد العملية الأخرى، وهذه تعد ميزة كبيرة للدراسة الأزهرية.