الجو هيبقى نار .. تصريح تحذيري من الأرصاد للمواطنين بشأن ارتفاع الحرارة حتى هذا الموعد

مع زيادة ارتفاع درجات الحرارة وبعد قيام مركز الاستشعار عن بعد بعمل عدة حسابات فلكية أعلن وأخيراً عن مرور البلاد بحاله من ارتفاع درجات الحرارة لمدة لا تقل عن أسبوع، كما حذر المواطنين من خطورة البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وإليكم تفاصير الخبر من خلال موقعنا .. تابعونا.

هل ستدخل مصر في موجه لارتفاع درجة الحرارة؟

أعلنت مديرة مركز الاستشعار عن بعد (الدكتورة إيمان شاكر)، عن حدوث ارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى انتهاء الاسبوع القادم، وذلك على أن درجات الحرارة ستتراوح بين ال 36 و 37 درجة على القاهرة، أما جنوب الصعيد فقد تصل درجات الحرارة إلى 40 أو 42 درجة مئوية، كما أوضحت الدكتور إيمان شاكر عبر اتصال هاتفي ببرنامج (المصري أفندي) أن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع بشكل فعلي منذ يومين، بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة في جميع أنحاء مصر.

هل ستعود الأجواء الربيعية بعد هذا الأسبوع؟

قامت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية بتبشير المواطنين بقرب رجوع الأجواء الربيعية مرة أخرى بعد مرور هذا الأسبوع خلال الأيام المقبلة، حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي مع وجود بعض الرياح الملطفة لفصل الصيف على جميع محافظات مصر.

 موعد بداية فصل الصيف 2022

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالإعلان عن بداية حدوث ما يسمي بالانقلاب الصيفي يوم 21 من شهر يونيو وهو الموافق يوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر و14 دقيقه صباحاً بتوقيت القاهرة، كما أشار بعد قيامه ببعض الحسابات الفلكية، أن يوم 21 يونيو هو اليوم الفعلي لبداية فصل الصيف لهذا العام، كما أشار إلى أنه سيستمر لمدة لا تقل عن اثنين وتسعين يوماً، بالإضافة إلى توقع المركز أن صيف هذا العام لن يحتوي على ارتفاعات شديدة في الحرارة، بل ستكون الحرارة في معدلاتها الطبيعية.