عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو)

على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، قامت دار الإفتاء المصرية بنشر مقطع فيديو، تكشف من خلاله للمتابعين، حكم عدم صلاة العيد، وجاء هذا بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك 2022، ردًا على أحد السائلين، ممن تقدم لدار الإفتاء مؤخرًا بتساؤل حول حكم من لم يقوم بأداء صلاة العيد، وهل صلاة العيد واجبة على كل مسلم، أم هي سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام.

حكم عدم صلاة العيد

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته دار الإفتاء المصرية على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، كشف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ “أحمد وسام”، أن حكم صلاة العيد، أنها سنة وليست واجبة، وبالتالي يجوز أداء صلاة العيد في الجماعة، ويمكن لمن فاتته صلاة الجماعة ولم يلحقها، أن يقوم بأداء الصلاة منفردًا، كذلك من استيقظ متأخرًا ولم يتمكن من اللحاق بصلاة العيد، فيمكنه أداء الصلاة ولا يتركها لمجرد أنه تأخر عنها، ففي تلك الحالة، يقوم بأداء الصلاة بنفس هيئتها ولكن بدون خطبة.

https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta/videos/2854703611226069/

موعد صلاة العيد في مصر

وكانت دار الإفتاء المصرية قد كشفت في بيان لها، عن مواقيت صلاة العيد بداخل مختلف المدن والمحافظات المصرية، وأوضحت دار الإفتاء أن مواقيت صلاة العيد تختلف من محافظة إلى أخرى باختلاف الموقع الجغرافي وبالتالي توقيت شروق الشمس في مختلف المحافظات، ولكن الاختلاف يكون في حدود الدقائق.

عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو) عاجل.. الإفتاء تحسم الجدل بشأن حكم عدم صلاة العيد (فيديو)

وأعلنت دار الإفتاء المصرية يوم السبت الماضي 29 رمضان، تعثر رؤيتها لهلال شهر شوال، وبهذا اعتبرت يوم الأحد الموافق الأول من مايو هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الاثنين الموافق الثاني من مايو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.