سم قاتل منتشر بكثرة.. يتسرب إلى جسمك يخرب الخلايا ويفتك بالكلى والكبد ويسبب أمراضاً خبيثة.. أوقفوه فوراً

قد يتساءل البعض عن أسباب حدوث مشاكل صحية على الرغم من تطبيق نظام غذائي سليم، ففي بعض الأحيان يشعر الشخص بدوخة أو دوار بعد الأكل حتى وإن كان طعاماً صحياً، فقد تكون المشكلة أنه تناول طعاما صحيا ولكن بكمية أقل من المطلوبة أو اللازمة للجسم، وقد تكون المشكلة في آلية طهي الطعام نفسها فمن الممكن أن يكون هناك صنف ممتاز من الطعام وذو فائدة عالية إلا أن طريقة طهيه تفسده.

ما هي طرق الطهي التي تفسد الطعام ؟

1- استخدام زيوت مهدرجة أو نباتية غير صحية لطهي الطعام تقلل من قيمته الغذائية، كما أنها ضارة على المدى البعيد من ناحية تسببها بالسمنة والكوليسترول وغيرهما .

2- استخدام أوراق القصدير أو الألومنيوم لتغطية الصواني في الأفران لزيادة أو تسريع نضجها أو الإحتفاظ بدرجة حرارتها دون أن تبرد أمر غاية في الخطورة حيث أن مادة الألومنيوم تتسرب إلى داخل الطعام الذي نتناوله مما يخزن تلك المادة الضارة داخل أجسامنا، والتي تكون سبباً رئيسياً في الإصابة بالأمراض السرطانية، وأمراض الكبد والكلى.

3- استخدام أوعية بلاستيكية لحفظ وتخزين الطعام، وكذلك أوراق النايلون من الأمور التي تحول الطعام الى سم قاتل بدلاً من الإستفادة بعناصره الغذائية .

هذا وقد نصح الدكتور مازن السقا، خبير التغذية في برنامجه عبر يوتيوب” شرور تغذية” باستبدال أواني طهي الطعام المصنوعة من الألومنيوم بتلك المصنوعة من الفخار، والتي أصبحت منتشرة جداً في الوقت الحالي بمقاسات وأشكال متعددة ، كما شدد على عدم وضع الطعام داخل الأوعية البلاستيكية مهما كان السبب، أو تغطيته وهو ساخن سواء كان موضوعا في أوعية الألومنيوم أو غيرها حيث تتفاعل الأوعية مع درجات الحرارة العالية وتتسرب تلك المواد إلى الطعام مما يسبب أضراراً بالغة على أجسامنا، ولمعرفة التفاصيل شاهدو هذا الفيديو .