رسميًا.. كاف يحدد موعد مباراتي الأهلي ووفاق سطيف بنصف نهائي أبطال إفريقيا

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، كابتن النادي الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، حدد بشكل رسمي موعد مباراتي الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن نجح المارد الأحمر في إقصاء الرجاء المغربي ونجح وفاق سطيف في إقصاء الترجي التونسي.

وكتب شوبير خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء: “كاف يحدد موعد مباراتي الأهلي و وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، 7 مايو مواجهة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف في القاهرة، و 14 مايو مواجهة الإياب في الجزائر”.

ومن المقرر أن تلعب المباراة الأولى في القاهرة على ملعب الأهلي وي السلام، ومن ثم تكون مباراة العودة في الجزائر، على أن يصعد الفائز في مجموع المباراتين إلى المباراة النهائية والتي سيحددها الكاف موعدها والبلد المستضيف لها.

وكان الأهلي قد تأهل إلى دور نصف نهائي البطولة بعد أن أقصى الرجاء المغربي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بفوز بالقاهرة هدفين مقابل هدف، وتعادل بهدف لكل فريق في المغرب، وفي المقابل فجر وفاق سطيف مفاجأة بإقصاء فريق الترجي التونسي حيث تعادل سلبيا في مباراة الذهاب بالجزائر وفاز على الترجي في رادس وسط جماهيره بهدف نظيف.

رسميًا.. كاف يحدد موعد مباراتي الأهلي ووفاق سطيف بنصف نهائي أبطال إفريقيا
الأهلي والرجاء

رقم قياسي للأهلي ببطولة إفريقيا

يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث حصد 10 ألقاب وبفارق 5 ألقاب عن أقرب منافسيه وهم الزمالك ومازيمبي الكونغولي أصحاب المركز الثاني، ويحلم جماهيره بالتتويج بالبطولة رقم 11 خاصة وأن توج بآخر نسختين أمام الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف ، وأمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في النسخة الماضية بثلاثة أهداف نظيفة.