حالات خطرة.. مصرع 8 معتمرين مصريين في حادث مروري بالسعودية| التفاصيل الكاملة

أوضح مصدر  التفاصيل الكاملة عن وفاة 8 معتمرين مصريين في حادث مروري بالسعودية، ولفت المصدر في تصريحات صحفية إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 8 معتمرين مصريين وإصابة 34 آخرين في حادث مروري مروع لحافلة تقلهم على طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة عند الكيلو 140، وأسفر الحادث عن إصابة 43 حالة بينها 3 حالات خطرة، و10 حالات متوسطة و30 حالة مستقرة.

حالات خطرة.. مصرع 8 معتمرين مصريين في حادث مروري بالسعودية| التفاصيل الكاملة
حالات خطرة.. مصرع 8 معتمرين مصريين في حادث مروري بالسعودية التفاصيل الكاملة

غلق أى شركة سياحية تخالف برامج العمرة

وفي وقت سابق له حذر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أى شركة سياحية منظمة لبرامج العمرة من مخالفة الضوابط والشروط التي وضعت من أجل تنظيم موسم العمرة خلال العام الجاري، ومن أبرز هذه القواعد هي السفر من خلال بوابة العمرة المصرية وفي حال المخالفة سيتم إغلاقها فورًا.

تحذير عاجل إلى شركات السياحية المنظمة للعمرة

من جانبها أطلقت شركة السياحة تنبيه إلى كل الشركات السياحية المنظمة للعمرة من سفر المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية عن طريق الترانزيت، مؤكدًا أن هذا الإجراء مخالف للضوابط المنظمة للعمرة التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار.

ولفتت الغرفة إلى أن الشركة الت يتم تورطها في السفر بالمخالفة لشروط العمرة يتم تطبيق العقوبة عليها فورًا، وتصل هذه العقوبة إلى إلغاء التراخيص، وذكرت الغرفة أنه تم رصد العديد من المصريين لأداء فريضة العمرة بدون التسجيل في بوابة العمرة المصرية، والتي تعد مكانً شرعيًا لتنفيذ برامج عمرة كما نصت عليها ضوابط العمرة من قبل وزارة السياحة