“السياحة هتتغير في مصر” .. تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية لتنشيط السياحة

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الموافق الاثنين 18 ابريل 2022 بترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة من اجل العمل على التنشيط السياحي في مصر خلال الفترة المقبلة
وقد بدأ الدكتور خالد العناني الاجتماع بالقيام بالترحيب لأعضاء المجلس ككل، كما انه قد قدم الترحيب لأحمد الشابوري خبير التسويق وعضو لجنة خبراء الترويج السياحي في مصر، ودينا عزت خبيرة التواصل والتسويق بسبب حداثه انضمامهم لعضوية هذا المجلس.

تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية لتنشيط السياحة :

قد قام  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في الاجتماع اليوم بالاشارة للتزامن مع الاحتفال بيوم التراث العالمي والذي يوافق 18 أبريل من كل عام، مؤكداً على أنه سوف يتم افتتاح قاعة النسيج المصري بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالتزامن مع تلك المناسبة.

و قد قام الوزير الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بإطلاع المجلس على صدور قانون رقم 19 لسنة 2022 حيث أنه يخص إنشاء “صندوق دعم السياحة والآثار” وهذا فيما بعد فيام رئيس الجمهورية بالتصديق عليه ، كما انه قد لفت إلى أن إصدار هذا القانون قد جاء في إطار خطة الدولة من اجل ان يتم تحقيق الدمج المستهدف بين وزارتي السياحة و الآثار.
قد تضمن القانون على ان يتم دمج كلاً من صندوق تمويل مشروع إنقاذ آثار النوبة وصندوق تمويل مشروعات الآثار والمتاحف وصندوق السياحة، في صندوق واحد تحت مسمى “صندوق دعم السياحة والآثار”.