هؤلاء تم حذفهم من منظومة الدعم .. التموين تضع عقوبات غليظة على المخابز الغير ملتزمة

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية دائما بالعمل على تحديث قاعدة البيانات، لجميع المسجلين على قوة منظومة الدعم، لأنها تهدف إلى توصيل الدعم للطبقات الأكثر استحقاقا، لتحقيق عدالة اجتماعية بين جميع طبقات المجتمع المصري، وفي إطار ذلك قامت الوزارة بإرسال بعض التوجيهات إلى بعض أصحاب البطاقات، عن طريق بون الخبز، تفيد بضرورة تقديم مفردات مرتب لأصحاب البطاقات، وقد تم تحديد موعد 25 مارس الماضي ليكون الحد الأقصى لتقديم المفردات.

معارض أهلا رمضان من التموين

قد.يقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، بزيارات تفقدية لبعض معارض أهلا رمضان، للاطمئنان على انتظام عملية عرض السلع بالأسعار المخفضة، وقد تحدث عن هذا الأمر، مؤكدا أنه لا تهاون في ذلك الأمر.

حيث يتطلب على كل فرد تلقي هذه الرسائل تقديم مفردات المرتب له ولزوجته، إن كانت عاملة في أقرب فرع لمكتب التموين التابع لمحل الإقامة، وسوف تخضع هذه الطلبات إلى بحث دقيق وشامل للتأكد من أحقية صاحب البطاقة بالدعم، وفي حالة عدم الامتثال لطلب الوزارة سوف يعرض صاحب البطاقة إلى الشطب من الدعم.

توفير الدقيق من التموين بأسعار مخفضة

هذا وقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتصدي لارتفاع أسعار الخبز  في المخابز السياحية، لمحاولة الحد من نسب التضخم المسيطرة على جميع دول العالم، ومحاولة حماية المواطنين المحدود الدخل.

حيث وفرت الوزارة الدقيق المدعم بأسعار أقل من الأسعار السائدة في الأسواق، ولكن تم توضع قوانين حاسمة تفيد ضرورة وضع قائمة بها أسعار جميع أنواع الخبز التي يعرضها هذا المخبز.

كما أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية عقوبات غليظة على كل مخبز لم يلتزم بشروط الوزارة، تصل إلى غلق المخبز مع عقوبة مالية تصل إلى 2 مليون جنيه مصري.