التموين تصرف حتى الآن 95% من مقررات شهر مارس .. توفر السلع في المنافذ التموينية

شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن صرف السلع المدعوم للمستفيدين من البطاقات التموينية بانتظام، وقد أوضحت وزارة التموين والتجارة انه قدتم صرف نسبة 95% من مقررات شهر مارس الجاري لعام 2022 حتى يومنا هذا، على أن يتم إمداد منافذ المجمعات الاستهلاكية بالسلع الغذائية واللحوم والدواجن لطرح السلع للمواطنين بأسعار أقل من السوق.

التموين تصرف 95% من مقررات مارس

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة السيد الدكتور علي المصيلحي  قد عملت على توفير السلع المختلفة من السلع الأساسية والغذائية المختلفة ومنتجات الدواجن واللحوم طوال مدة أزمة كورونا على مستوى المحافظات، وهوما عمل على اجتياز الأزمة طوال الشهور الماضية بدون حدوث أزمة في المخزون الاستراتيجي للسلع، مع طرح السلع بأسعار أقل من الأسواق.

التموين تصرف حتى الآن 95% من مقررات شهر مارس .. توفر السلع في المنافذ التموينية

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

وقد أوضح “المصيلحي” أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع تتوفر لتكفي لمدة طويلة، وقد لفت إلى أن احتياطي الزيت من المقرر أن يكفي لمدة ستة أشهر، على أني يتوفر احتياطي القمح لمزيد تزيد عن الثلاثة أشهر والنصف.

كما أوضح أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من القمح، بالإضافة إلى اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة تصل إلى 86%، كما أوضح أنه بسبب الارتفاع في الأسعار الغير مباشر، فقد تم زيادة أسعار الأرز من ثمانية جنيهات غلى عشرة جنيهات.

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير المنتجات الأساسية والغذائية، وتوفير الدواجن واللحوم في منافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظات وفي فروع شركات الجملة، وقد تم طرح السلع بأسعار مخفضة تتراوح بين 0 و 25%.