مصدر بالأوقاف: صلاة التراويح هذا العام مقصورة على هذه المساجد

كشف مصدر بوزارة الأوقاف، أن صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل، لن تقام في جميع المساجد والزوايا على مستوى محافظات الجمهورية ولكنها ستكون مقتصرة فقط على المساجد الكبرى التي تؤدي فيها صلاة الجمعة والمعين بها إمام وخطيب من قبل وزارة الأوقاف، وليس في كافة المساجد الصغيرة أو الزوايا المنضمة إلى الوزارة من كافة المحافظات والتي لا تلقى إقبال كبير غالبا.

مدة صلاة التراويح 2022

وأوضح مصدر بالأوقاف، أن مدة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل ستكون لمدة 30 دقيقة فقطة مثل رمضان الماضي، ويجب على الأئمة الالتزام بها إضافة إلى التعليميات التي أصدرتها وزارة الأوقاف الخاصة بالصلاة في رمضان.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الأوقاف وافقة على عودة الدروس الدينية في المساجد هذا العام بعد وقفها لمدة عامين وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن صلاة التراويح التي تقام في المساجد الجامعة فقط على أن تكون بها خاطرة يلقيها الإمام بعد أول 4 ركعات من صلاة التراويح على أن تكون مدتها بين الـ 5 إلى 7 دقائق بحد أقصى.

صلاة التراويح في رمضان
صلاة التراويح في رمضان

الإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح

وشدد المصدر إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف، الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا، والتي على رأسها اصطحاب المصلي سجادة الصلاة الخاص به عند الذهاب إلى المسجد ومراعاة التباعد الاجتماعي في المسجد خلال صلاة التراويح.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت الأيام الماضية عن عودة الدروس الدينية في المساجد خلال شهر رمضان المقبل وذلك بعد توقفها لمدة عامين بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن العودة من خلال بعض الضوابط والشروط، أهمها أن تكون في المساجد الجامعة فقط ويؤديها الأئمة المميزين، كما زفت بشرى سارة للسيدات بإعادة فتح مصليات السيدات في شهر رمضان بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأن تكون تحت إشراف واعظة أو متطوعة بوزارة الأوقاف.