تسريب وثيقة طلاق بوتين السرية انفصال أطلق شرارة الحرب بين روسيا وأوكرانيا

مع حدوث حرب روسيا وأوكرانيا التي بدأت خلال اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي لمدة تصل إلى عشرة أيام على التوالي، ولا تزال وسائل مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع هذه الحرب بشكل كبير، وفي إطار هذا الأمر تم تداول اخبار عن تسريب وثيقة طلاق بوتين السرية وظهور فيديو يدعي الأفراد الذين قاموا بنشره بأنه يظهر طلاق الرئيس الروسي بوتين من زوجته، وتفاعل العديد من الأشخاص حول هذا الخبر وأكدوا أن هذا الأمر بسبب الهجوم على أوكرانيا وذلك بعدما أعلن بوتين عن إطلاق مجموعة من العمليات العسكرية بهدف حماية المدنيين داخل إقليم دونباس من الحملات الأوكرانية، ولكن أعلنت الكثير من الصحف الأوكرانية بأن القوات الروسية قصفت العاصمة.

تسريب وثيقة طلاق بوتين السرية

بعد انتشار الفيديو الذي تداوله البعض على أنه فيديو طلاق بوتين من زوجته، تم التأكيد من قبل وكالة الصحافة بأن هذا الفيديو يتم استخدامه خارج السياق ذاته وأنه تم نشره قبل ذلك خلال تقارير إخبارية في عام 2013 وأن هذا الفيديو لا يمت للواقع بصلة.

تم بدأ انتشار هذا الفيديو بعد أيام قليلة من هجوم روسيا على أوكرانيا وتمت مشاهدته من قبل الملايين من الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد تفاعل الكثير معه وانهالت التعليقات التي يتوقعون من خلالها أن السبب وراء الطلاق يرجع لهذا الهجوم.

حقيقة طلاق بوتين من زوجته ليودميلا

لم يتم التصريح بشكل واضح عن طلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته، وتم التأكيد بأن الفيديو المنتشر خلال الآونة الأخيرة كان خلال شهر يونيو عام 2013، عندما فاجئ بوتين الشعب الروسي وأعلن على انفصالها من زوجته بعد زواج دام لثلاثين عاما.

وان هذا الفيديو حدث بالفعل وتم كتابة منشور بعنوان صدمة المجتمع الروسي وطلاق بوتين، وكان على قناة العربية، ولكنه كان خلال اليوم العاشر من شهر يونيو لعام 2013.

يتم التفاعل على حرب #روسيا ضد #اوكرانيا من قبل الكثير من الأشخاص داخل العالم، ويتم نشر العديد من الإشاعات ومن المتوقع أن يكون خبر طلاق بوتين من هذه الإشاعات المنتشرة.