“مش هنسيبه”.. أمريكا تتوعد بوتين بعقوبات تاريخية وتحذره من فرض سيطرته على أوكرانيا

فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت مفاجأت من العيار الثقيل تتمثل في وجود نية لدى الولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرجي لافروف على خلفية الغزو الأوكراني.

أمريكا تتوعد روسيا بعقوبات نارية

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن البيت الأبيض بصدد فرض عقوبات نارية وتاريخية على الرئيس الروسي ووزير خارجيته بسبب الهجوم العسكري الذي تم القيام به إعتبارًا من يوم الخميس الماضي.

في الوقت الذي وجه فيه البيت الأبيض تحذيرات شديدة اللهجة للجانب الروسي فيما يخص إستهداف الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينيسكي وهو ما سيشكل عملا مروعًا مع دخول العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم الثالث.

وأدلت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض بتصريحات صحفية في إحدى المؤتمرات أكدت خلالها أن فرض العقوبات على الروس يأتي بتنسيق مع القارة الأوروبية لمعرفة القرارات المناسبة على التدخل الروسي الغاشم في الأراضي الأوكرانية.

ومن بين العقوبات التي تدرسها أمريكا هي منع بوتين من الدخول إلى الولايات المتحدة مع بعض الخيارات الأخرى التي سيتم الوصول إليها عقب التواصل مع الحلفاء.

ورفضت كشف العقوبات المزمع إتخاذها بحق روسيا وإنما إكتفت فقط بأنها ستظهر في وقت لاحق مع إستعداد الولايات المتحدة الأمريكية لإستقبال اللاجئن من أوكرانيا وتوفير كافة المساعدات لهم لحين الأنتهاء من تلك الأزمة الطاحنة.