توقعات انطلاق الحرب العالمية الثالثة بين روسيا والصين ضد امريكا وأوروبا 2022 وهل ستشارك بها الدول العربية

خلال الساعات القليلة الماضية، تصدر هاشتاق الحرب العالمية الثالثة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وذلك مع أولى الساعات من بدء روسيا عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا وسط العديد من المخاوف التي قد تشكلها هذه الحرب عالمياً، حيث يتأثر بذلك العديد من العمليات الاقتصادية، وهذه هي الخسائر الأولية، ناهيك عن التدخلات العسكرية لعدد من الدول الأخرى، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ ساعات قليلة، انتشر العديد من الأخبار حول الحرب العالمية الثالثة والتي تشتعل مع الغزو الروسي لأوكرانيا، وكان ذلك وسط العديد من الأنباء التي تنقلها العديد من المواقع والصحف الإخبارية، ومن خلال هذا المقال ننقل لكم.

وما بين صور للأحداث ومقاطع مصورة وتصريحات قديمة وأخرى حديثة ومشاركة أحدث الأخبار، اشتعلت منصة “تويتر” بمتابعة الحرب الروسية الأوكرانية، ويمكنكم مشاهدة حرب روسيا واوكرانيا بث مباشر عبر موقعنا.

وقال حساب يدعى “فهد عوض الله” إن الحرب العالمية الأولى اندلعت من صربيا والحرب العالمية الثانية اندلعت من بولندا والحرب العالمية الثالثة ستندلع من أوكرانيا”.

الحرب العالمية الثالثة

فيما قالت”جهاد”: “سواها الدب الروسي بوتين ورسميا غزو أوكرانيا استعدوا للحرب العالمية الثالثة الله يكفينا شرها”.

بينما قال “مصطفى عويس”: “الواحد ينام فى أمان الله يقوم يلاقى الحرب قامت.. شكلنا هنحضر حرب عالمية تالتة، ربنا يستر”.

وكتبت “سارة”: “الكوكب مش (ليس) متحمل حرب عالمية ثالثة.. لسه (لم) مبدأناش حياتنا.. لنا الله”.

فيما حملت بعض التغريدات شيئا من السخرية بصور لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، مؤكدين أن “الأمن مستتب طالما هذا الرجل لم يغضب”.

وفجر الخميس، بدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية بعد 3 أيام من اعترافها باستقلال منطقتي “دونيتسك” و”لوهانسك” شرقي أوكرانيا، رغم تحذيرات دولية من ردود فعل قوية حال الإقدام على هذه الخطوة.

وتلى ذلك سماع دوي انفجارات في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة كييف قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد ومن ثم دوت صافرات سيارات الإسعاف في أرجاء واسعة بالبلاد.

وفي كلمة متلفزة، أجاز بوتين عملية عسكرية خاصة في دونباس، محذرا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور، مؤكدا أن تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم.

وكانت أوكرانيا أغلقت الخميس مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية، فيما كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر أن بلاده تواجه “غزوا كاملا”.