موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2022 – 1443 فلكيًا في مصر وجميع الدول العربية

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك للعام 1443 في مصر ،حيث يتبقى  41 يومًا حتى أول يوم من رمضان، حيث يتوجه ملايين المسلمين فى شتى بقاع الأرض عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم لهذا العام حيث  ينتظرون هذه الأيام السعيدة لما بها من فضل كبير ومكافأة للصائمين المسلمين ، ومن خلال السطور التالية سنقوم بتقديم جميع المعلومات التي من خلالها تتعرف على موعد أول ايام شهر رمضان الكريم خلال العام الحالى 2443 هـ.

موعد اول ايام شهر رمضان المبارك 1443:

شهر رمضان المبارك  هو مكافأة كبيرة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، لهذا يبحث الناس عن مواعيد رمضان 2022-1443 في مصر وجميع  أنحاء العالم عن موعد هذا  الشهر الفضيل الذي يستمر 30 يومًا، ويتم فيه أداء الصلاة ، ومضاعفة تلاوة القرآن ، والاقتراب من الله تعالى ، والحصول على أعظم أجر. شكراً ، ومن المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك خلال هذا العام هو يوم السبت الموافق الثانى من شهر ابريل 2022 وتكون مدة الصيام خلال اول ايامه 14 ساعه تقريبا، وينتهي الشهر الكريم فى الثانى من شهر مايو وتكون عدد أيامه هذا العام 30 يوما وذلك بحسب علماء الفلك.

شهر رمضان المبارك 2022

يؤدي المسلمون في جمهورية مصر العربية وحول العالم خلال شهر رمضان المبارك صلاة التراويح بعد العشاء مباشرة ، حيث يصلون خلالها ثماني  ركعات ويوجد فى شهر رمضان المبارك ليلة القدر وفضلها أكثر من ألف شهر من الأجر.