فكر كويس قبل الحجز.. أرتفاع أسعار عمرة رجب 1443 بسبب مسحة كورونا

مع دخول شهر رجب المبارك، وتهافت المصريين على حجز تذاكر العمرة خلال الشهر، تحدث عضو غرفة الشركات السياحية ورئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق، باسل السيسي، عن أسعار عمرة شهر رجب للعام الهجري الحالي 1443، قائلًا إن الأسعار المبدأية لعمرة رجب ستبدأ مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، والسبب في ذلك يعود للسعودية لأنها صاحبة كل الشروط.

أسعار عمرة شهر رجب 1443-2022

وأوضح “السيسي” في تصريحات إعلامية، أن أسعار عمرة رجب لهذا العام شهدت ارتفاعًا مقارنة بالأعوام الماضية؛ لأنها ستبدأ من 40 ألف وستصل إلى 75 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن شروط المملكة الكثيرة هي السبب في ذلك، لأنها طلبت من المعتمرين عدة أشياء، منها إجراء مسحة كورونا مرتين في المملكة، الأولى بمجرد دخول البلاد والثانية عند المغادرة أو بعد انتهاء مناسك العمرة، بالإضافة إلى التأمين الصحي على المعتمر في حال تعرضه لأي مكروه أو أزمة صحية محتملة.

 

ومن ضمن الشروط الأخرى، ضرورة عدم زيادة المرافقين عن 15 معتمرًا فقط للمرافق، بعد أن كان 50 معتمرًا في السابق، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تساعد في الحماية من عدوى الفيروس التاجي.

في السياق ذاته، كانت قد أعلنت غرفة شركات السياحة  انتهاء كافة إجراءات موسم العمرة 1443 من الأوراق وغيرها، وذلك بمشاركة نحو 1381 شركة سياحية مختلفة، سيتعين عليها أن تقوم بكافة إجراءات توثيق عقود عمرة شهر رجب 1443 حتى تكون قادرة على المشاركة بشكل فعلي.