“ظلم واضح”.. ضربة موجعة لابو جبل بعد خسارة منتخب مصر لكاس امم افريقيا

حصل إدوارد ميندي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الأنجليزي ومنتخب السنغال على جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير الجاري.

ميندي أفضل حارس في أمم أفريقيا 2022 رغم تألق ابو جبل

وجاء تتويج حارس مرمى البلوز بجائزة الأفضل في بطولة الأمم الأفريقية بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب على حساب المنتخب المصري بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد نهاية الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتسلم ميندي الجائزة من السويسري جياني إنفاتينو رئيس الأتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة إلى الأستاذ جمال علام رئيس الأتحاد المصري الذي تواجد على منصة كبار الزوار برفقة الرئيس الكاميروني ورئيس الأتحاد السنغالي لكرة القدم في مشهد كبير جاء تماشيًا مع حجم البطولة.

وتعد تلك البطولة هي الأولى في تاريخ المنتخب السنغالي وذلك بعد أن خسر أسود التيرانجيا نهائي العام 2002 قبل الخسارة في نهائي النسخة الأخيرة من البطولة على يد المنتخب الجزائري بهدف واحد مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت لحساب دورة 2017 على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

فيما يعد النهائي الثاني خلال النسخ الثلاثة الماضية الذي يخسره المنتخب الوطني المصري وذلك بعد خسارة نهائي العام 2017 على يد المنتخب الكاميروني بهدف واحد مقابل هدفين.