اعرف ازاي تخفض فاتورة الكهرباء للنص.. 4 اجهزة تسحب الطاقة الكهربية بشدة

أول ما يتبادر في الأذهان عند الحديث عن ترشيد استهلاك الكهرباء هو منع استخدام الكثير من الأجهزة المنزلية والبعد عن الإستفادة منها ومن أهم الأجهزة التي نمتنع عن استخدامها التكييف، ولكن هذه الطريقة هي طريقة غير عملية بالمرة فمن المستحيل أن نستمر على إغلاق جهاز معين ولو قمنا بإغلاقه لشهر كامل لتقليل الفاتورة سنقوم بالإسراف في استخدامه في الشهر القادم وهذا معناه أننا لم نفعل أي شئ.. ولهذا السبب سأعطيك بعض النصائح السهلة التي يُمكنك الإعتماد عليها لترشيد استهلاك الكهرباء مدى الحياة.

وأما عن النصيحة الأولى فهي ألا تترك االفيش في مقبس الكهرباء طالما أنك لا تقوم باستخدام الأجهزة لأن الفيش تظل تتسحب من الكهرباء في حين أنك لا تستفيد من هذا السحب المستمر لذا قم بإزالة الشواحن من المقبس بعد الإنتهاء مباشرة.. أيضاً لو قررت الخروج أو النوم لا تترك الراوتر مفتوحاً طالما أنك لا تقوم باستخدامه هذا لأن الراوتر يظل يسحب من الكهرباء لتُنير الشارات الخضراء الموجودة فيه.

وأيضاً الريسيفر بعد أن تنتهي من مشاهدة التلفاز اقطع الكهرباء عن التلفاز والريسيفر لأن الشاشة الموجودة في الريسيفر تظل تسحب من الطاقة الكهربائية، أما بالنسبة للتكييف فلا تقوم فقط بفصله من الريموت كما يفعل البعض وقم بإطفاؤه كلياً وكذلك الغلاية الكهربائية، أيضا حاول أن تشتريها من الغلايات الموفرة للطاقة الكهربائية.