“استعلم الان” برقم الجلوس نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الاول عبر وزارة التربية والتعليم

هناك حالة ترقب شديدة سواء من أولياء الأمور أو من الطلاب، جميعهم في انتظار موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي، فمن المعروف أنه حدث تغيير شامل هذا العام الدراسي 2021-2022 على المناهج الدراسية، ليصبح الصف الرابع سنة هامة وتحول جذري في حياة الكثير من الطلاب، وذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم الاهتمام بالطالب المصري، ورفع كفاءة التحصيل الدراسي لديه، وقد انتهى الطلاب الفترة الماضية من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، وهم ينتظرون نتيجة هذا الاختبار لحصد نتيجة تعبهم.

ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 

  • قام طلاب الصف الرابع الابتدائي بالانتهاء من الترم الاول يوم 20 يناير، تأتي الشهادة بأربعة الوان، احمر واصفر واخضر وازرق، يعبر اللون الأخضر على أن الطالب كان قد تعلم واستفاد كثيرًا من المهارات التي يطلبوها، ويكون المجموع من 65 الى 85.
  • والازرق يعبر على أن الطالب قد تفوق بطريقة رائعة في المهارات والمواد، ويكون المجموع من 85 إلى 100.
  • والأصفر يدل على أن الطالب يحتاج إلى الدعم حتى يصبح أفضل، وأنه ضعيف في المواد، ويكون من المجموع من 50 إلى 65.
  • والأحمر يدل على أن الطالب لم يستطع أن يتخطى هذه المرحلة وبحاجة إلى دعم قوي، وأنه قد رسب في المادة، ويكون المجموع من 1 إلى 50.
  • كما قال الجميع أن النتيجة لن تظهر في هذه الفترة وستأخذ بعض الوقت ويمكن أن تظهر خلال الترم الثاني.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي

بعد انتهاء التصحيح وظهور النتيجة لكي يحصل طلاب الصف الرابع على نتيجة الفصل الدراسي الأول، يجب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم وكتابة اسم الطالب الخماسي، ثم كتابة رقم الجلوس الصحيح والضغط على كلمة استعلام نتائج الطلاب، وتظهر النتيجة بأربعة ألوان ذكرناهم مسبقًا.